انواع الاعلانات على الفيس بوك وكيف تنجح بها

انواع الاعلانات على الفيس بوك وكيف تنجح بها

انواع الاعلانات على الفيس بوك متعددة، يمكن أن تلجأ لأحدها من أجل الترويج لموضوع معين، فاختيار هذه المنصة صائباً نظراً لكونها تملك جماهيرية كبيرة فهي رقم واحد بين وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، لهذا يجب إقامة حملة إعلانية احترافية تسير ضمن خطة استراتيجية حتى يصل صداها لكل مكان وتحقق النتائج المرجوة منها؛ لذا أنت مضطراً للتعامل مع جهة مختصة وموثوقة لتنفيذها.

انواع الاعلانات على الفيس بوك

اللجوء إلى التعرّف على انواع الاعلانات على الفيس بوك وعلى ميزات كل منها أمر مهم قبل أن تطلق العنان لحملاتك، وهي كالتالي:

WEBSITE TRAFFIC:

هذا النوع من الإعلانات مميز يساعدك في رفع مستوى موقع الإلكتروني ووصوله للصفحات الأولى من محركات البحث ومنافسة المواقع المشابهة بسهولة، من خلاله سوف تحصل على شهرة واسعة وانتشاراً واسعاً بين الزبائن، وهذا يقودك لكسب أرباح عالية.

Page Likes:

من انواع الاعلانات على الفيس بوك حملة جمع أكبر عدد من اللايكات التي تساعد في نمو وتعزيز العلامة التجارية ونشرها بشكل غزير أكثر بين الناس، بعد مرور بعض الوقت ستجد أن قاعدة عملائك تتسع وبالتالي ستحصل على مبيعات وأرباح أعلى، صفحتك ستنال إعجاب الجمهور الذي كنت تنوي استهدافه في البداية.

Cataloge seals:

هذه من انواع الاعلانات على الفيس بوك المهمة لأنها تستهدف عملائك المحتملين وغير المحتملين وتؤتي بثمار جيدة؛ لأنها تستهدف بشكل دقيق وبعد فترة قصيرة من إنجازها ستجد تفاعل غير مسبوق مع منتجاتك، وسيحفز المشترين على اتخاذ القرار في حال كانوا بوضع التردد.

Messages:

الرسائل من انواع الاعلانات على الفيس بوك مهمة تستطيع من خلالها استقبال الطلبات، الاستفسارات، اللجوء لها إن كنت تنوي الوصول السريع للعميل أو كنت تسعى لرفع عدد عملائك بأقصى سرعة ممكنة. التطبيقات التي يمكن أن تراسل العميل عليها هي ماسنجر أو وتس اب.

Video Views:

خيار جيد من إعلانات الفيس بوك لا سيما إن كان لديك منتج معين وتنوي نشره وترويجه بين جمهورك بسرعة، هو عبارة عن مقاطع مرئية قصيرة تحتوي على تفاصيل عنه وشرح مختصر، يهمك أن تحصل على عدد مشاهدات عالي لإيصال المطلوب لأكبر شريحة ممكنة وهذا ما يتحقق عندما تتواصل مع جهة تسويق احترافية.

حملة Reach:

هذا من انواع الاعلانات على الفيس بوك الشائعة بكثرة في الوقت الحاضر، يمكنك استخدامها متى ما شعرت بأهمية الانتشار السريع ولم يكن لديك الوقت الكافي لتحصل على نتيجة مهمة، ثق بها واضمن وعي الجمهور بعلامتك.

Store Traffic:

نوع الحملة هذه تساعدك في تعريف الناس بالمتاجر التي تملكها فسواء كنت تملك متجر واحد أو أكثر سيكون لديك إمكانية لإنشاء حملة لكل منها بشكل منفصل عن الآخر. لقد أثبتت أهميتها في زيادة عدد الزيارات بشكل ملحوظ.

APP Installs:

من انواع الاعلانات على الفيس بوك المهمة إن كنت صاحب متجر جديد الإنشاء، فمتى ما ضغط العميل على الإعلان سيُدخله للمتجر وإن كان الترويج لتطبيق سيحوله لمتجر آبل ستور أو غوغل بلاي لتحميله وثم تطبيقه.

Respond to an occasion

الهدف من هذه الحملة دعوة وتشجيع العديد من الأشخاص من أجل الذهاب في الوقت المحدد لحضور افتتاح أو حفل أو مناسبة معينة، تجميع المهتمين لحصور كورس جديد أو ورشة تدريبية ومتى ما كسبت تفاعل العملاء مرة ستحصل عليه في المرة التالية بسهولة أكبر.

اقرأ أيضا: ماهي الأداة التي تساعدك علي قياس نجاح موقعك الإلكتروني

نصائح للنجاح في إعلانات الفيس بوك

اختر من انواع الاعلانات على الفيس بوك المناسبة بعد والتزم بالتعليمات التالية:

  1. حدد الهدف الذي تنوي الوصول إليه من خلال الحملة، فهل هي رغبة في الانتشار وكسب الشهرة أم رفع حجم المبيعات أو تأمين عملاء محتملين للمستقبل، تختلف المعايير التي ستُتبع بين كل واحدة وأخرى.
  2. الجأ لنوع واحد من الإعلانات فقط وإن كنت مبتدئاً ركز مع حملات الصور والفيديو؛ لأنها تجذب الانتباه أكثر من غيرها.
  3. ابدأ في نوع واحد فقط وفي حال حققت النجاح المأمول ابدأ بالحملة التالية وهكذا، أما فتح أكثر من حملة في الوقت ذاته مخاطرة مالية كبيرة في حال أخفقت ستُصيبك بالإحباط.
  4. جهز المحتوى الذي ستطلقه مع الحملة سواء كنت ستضمنها داخل الفيديو أو الصور أو سيكون منفرداً، اجعله جذاباً، ملفتاً، يشجع العميل على الشراء وتتبع إعلانات بشكل دائم ليستفيد من المنتجات.
  5. نوَّع بين أنواع الحملات التي تقيمها بين كل فترة وأخرى ولا تثبت عند خيار واحد فهذا كفيل بأن يجعل عميلك يمل من تكرارك لذات الأسلوب.
  6. اجعل اهتمامك ينصب على الجمهور المستهدف، تتبع توجهاتهم، راعي سنهم ومستوى تفكيرهم، فلا تطرح تفاصيل غير مفهومة بالنسبة لهم.
  7. حلل النتائج بعد كل حملة فهذا يضع أمامك السلبيات والإيجابيات، تعرف الجيد وتكمل به وتدرك السيء وتعرض عن الاستمرار فيه، فعند تلافي الأخطاء في الحملة التالية تجد نتائج أفضل.
  8. خبرتك حتى ولو كانت واسعة في هذا المجال لن تساعدك في المنافسة بضراوة، اتصل مع الجهة الخبيرة المناسبة في إعدادها.

دوافع إنشاء إعلانات ممولة على الفيسبوك

اختيار أحد انواع الاعلانات على الفيس بوك لم يعد خياراً ترفيهياً بل ضرورياً إن كنت من أصحاب المتاجر الالكترونية وترغب في التوسع والانتشار؛ لأسباب عديدة منها:
• نسبة واسعة من الأشخاص حول العالم اليوم يقضون وقتاً كبيراً من وقتهم على هذا التطبيق خاصة إن كنت تستهدف الصغار والمراهقين مما يضمن لك حتمية وصول رسالتك إليهم.
• خيارٌ شائع أكثر من غيره.
• عيوبه قليلة إن لم تكن غير موجود من الأساس.
• رخيص فلا يكلف صاحبه الكثير من المال.
• يمهد لك السبل للدخول في أسواق عمل جديدة.
• يمكِّنك من دراسة النتائج وتحليلها.
• يحفز على ارتفاع الزيارات الواردة لموقعك الالكتروني.
• يقدم لك ميزات في نطاق الأعمال التجارية.

تكلفة إعلانات الفيس بوك

الفعالية التي تؤديها انواع الاعلانات على الفيس بوك لا شك في نتائجها ولكن يبقى السؤال كم تكلف؟ والجواب أن الأمر يختلف تبعاً لعدد من العوامل هي كالآتي:
• يتيح لك التطبيق اختيار الميزانية المناسبة لك، فهل تريدها يومية؟ أو إجمالية لعدد الأيام كاملة؟
• حجم الجمهور المستهدف، فكلما ازداد العدد ارتفعت الكلفة، ما العمر؟ في أي الدول يقيمون؟
• تؤخذ بعين الاعتبار حجم المنافسة في مجالك.
• تسعير الألف نقرة يختلف عن سعر النقرة الواحدة، إذاً سيُنظر في طريقة الإعلان وفي جودته.
• استخدم أداة تخطيط الميزانية على الفيس التي تجعلك تحصل على الكلفة التقديرية قبل البدء وتتم الدراسة بالاعتماد على الجمهور والهدف من الحملة.

الانطلاقة الصحيحة في هذا المجال تتطلب مختص ملم بكافة التفاصيل، لا تتردد في التواصل معنا على الفور عبر رقم الوتس اب التالي لتتم تلبيتك بأقرب وقت ممكن، لتحقيق النجاح المطلوب.

انواع الاعلانات على الفيس بوك مفيدة إذا ما عرفت كيفية ضبط استراتيجية مناسبة؛ لأنها من ستقودك للأرباح المنتظرة. أطلقها واجلس متفرجاً على ارتفاع عدد عملائك.

Open chat
سوف نقوم بالإطلاع على متجركم وضع خطة عمل كاملة له وفحص أهم المنافسين وسيقوم أحد مسؤلينا بالرد عليكم خلال 24 ساعه خلال أيام العمل من الأحد الى الخميس .