أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية

أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية لتروج مجانا لمنتجك

أهم ما يجب أن تتطلع إليه وأنت تدشن متجرك الإلكتروني الجديد، هو كسب ثقة العملاء وزيادة نسب الزيارات عليه، ومعرفتك أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية وخطوات التسجيل إلكترونيا بهذه المنصة، التي تدعمها وزارة التجارة السعودية، يضعك على قائمة أفضل المتاجر السعودية، تلك الخدمات المجانية، التي تحفظ حق طرفي عملية الشراء، وتحسين وتعزيز ثقة العميل في المتجر، في كل مرة يدخل عليه للشراء، أو تصفح أقسامه المختلفة.

ماهي خدمة معروف؟

أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية

نقدم لك أهم أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية ولكن يجب أولا أن تتعرف على هذه الخدمة أو المنصة، فهي المنصة المجانية الإلكترونية، التي ترعاها وزارة التجارة السعودية، متعاونة مع مؤسسة ثقة لخدمة الأعمال، والهدف من تلك الخدمة، هو مراقبة التجارة الإلكترونية، وزيادة الثقة بين المتجر والزائر أو المشتري، والترويج بصورة صحيحة لصناعتك وخدماتك.

يقوم عمل هذه الخدمة في الأساس، على القيام ببعض الإجراءات، لتتحقق من أنشطة التجار داخل المملكة، وتوثيقها رسميا، والتأكد من أن كل منتج يتم عرضه عليه جيد ويصلح للاستخدام، وحقيقي، لحماية العملاء من جميع محاولات النصب، بما يزيد من ثقة العملاء بك، من خلال زيادة نسب الصدق والأمان لديك، وضمان حق العميل، وحصوله على ما يريد.

شروط التسجيل في خدمة معروف

مادمت تبحث عن أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية فمن المهم أن تتعرف على أهم الشروط، التي يجب أن تتوافر بك عند التسجيل لأول مرة على المنصة التابعة لوزارة التجارة السعودية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب أن تنشئ حساب لك عبر المنصة الإلكترونية
  • لا تعلن عن أي سلعة أو نشاط أو خدمة، لا تتوافق مع ثقافتنا العربية، وتعاليم الدين الإسلامي
  • عدم بيع أي سلعة ممنوعة داخل المملكة.
  • يجب عليك أن تحصل على الموافقات من كافة الجهات، قبل أن تبدأ في الإعلان عن السلعة.
  • تأكد من أن إعلانك واضحا ودقيق، لا يشوبه أي غموض أو تعقيدات.
  • عدم تعدي حقوق الملكيات الفكرية للمتاجر والعلامات التجارية الأخرى.
  • للمنصة الحق في أن تحذف أي إعلان، على أي متجر، دون أن توضح السبب.

أهمية مميزات التسجيل في معروف

تسجيل متجرك في هذه المنصة، يقدم لك الضمانات المختلفة، لتحصل على المميزات المختلفة، لتطور وتحسن متجرك، ومن هنا تبرز أهميتها بالنسبة لأصحاب المتاجر الإلكترونية بالمملكة، فهي تحمي حق طرفي عملية الشراء البائع والمتسوق، أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • الفرصة التسويقية المثالية، مع عدم الحاجة لدفع أموال مقابل التسجيل بها، فهي خدمة مجانية 100%، لتسوق لمتجرك الجديد.
  • ترويج مجاني لعلامتك التجارية، وضمان انتشار منتجاتك على نطاق واسع.
  • ستحصل على الختم الذي يؤكد جودة منتجاتك أو خدماتك أمام العملاء، وهذا يعزز ثقة العملاء بك وجميع السلع المعروضة على المنتج.
  • توفر هذه الخدمة، تجربة التسوق الآمنة، التي تجعل العميل يشعر بالآمان لأنه لن يتعرض للنصب أو الاحتيال؛ لأن وزارة التجارة هي ما تشرف على المتجر.
  • المتاجر التي تسجل على الخدمة، تحصل على التقييمات العالية، وهذا يزيد من مصداقيتها، حتى إذا كان المتجر حديث التواجد في المملكة.
  • تحارب الخدمة محاولات النصب التي يقوم بها بعض التجار بالمملكة، والتأكد من جودة كل منتج أولا قبل وصوله للعميل.
  • يمكن لك إذا كنت غير سعودي تقيم بالمملكة، أن تسجل بها، وسهولة خطوات التسجيل بها، بدون قيود صعبة.

عيوب التسجيل في خدمة معروف

تتعدد مزايا منصة معروف الإلكترونية السعودية، ولكن هذا لا يعني أنها خالية بنسبة 100% من العيوب، فرغم تلك المزايا، ستجد بعض العيوب الطفيفة، التي تشوب هذه الخدمة، ولكنها لا تؤثر على وظيفتها الأساسية، ويمكن بسهولة تصحيح تلك العيوب، فالعيب الوحيد بها، أنها غير متاحة إلا للمتاجر وأصحاب المتاجر الإلكترونية في السعودية، ولا يمكن الاستفادة منها إذا كنت تفتح المتجر في الخارج، ما يجعلها خدمة محدودة بعض الشيء، ومرتبطة بمكان معين.

اقرأ أيضًا:

افضل منتجات للبيع اون لاين في 2024 | قائمة بأكثر 20 منتج مبيعًا ورواجاً

خطوات كتابة وصف منتج بطريقة احترافية + أمثلة توضيحية

أفضل وكالات التسويق بالرياض للحصول على نتائج ذهبية

خطوات التسجيل في معروف

أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية

يمكنك أن تسجل في المنصة بكل سهولة، من خلال مجموعة من الخطوات الإلكترونية، التي تمنحها لك الخدمة، لتتمم التسجيل والتوثيق في دقائق قليلة، من خلال قيامك بما يلي:

  1. ادخل على صفحة منصة معروف الإلكترونية من هنـــــــا
  2. انقر على خيار إنشاء حساب
  3. ادخل البيانات التي ستطلب منك، وهي رقم الهوية والعنوان، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المفعل.
  4. اختر نوع المتجر، سواء التجاري أو الفردي
  5. ادخل جميع بيانات المتجر، واسمه وشعاره.
  6. انقر على خيار إنشاء حساب، وانتظر حتى يتم تسجيل حسابك الرسمي على المنصة.

كيف تحسن تجارتك من خلال خدمة معروف؟

بعد أن عرفت أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية من المهم أن تتعرف على الطرق التي تستفيد بها من معروف، لتحسن تجارتك الجديدة، وتزيد من ثقة العملاء في متجرك الإلكتروني، وكيف تستثمر المميزات التي توفرها لك الخدمة، لتحقق النجاح والشهرة بين قطاع كبيرة من العملاء، وتحقق الانتشار الأوسع، وتستطيع أن تحقق هذه الاستفادة من خلال الطرق التالية:

سرعة تسجيل المتجر وتوثيقه

يجب أن تُسرع في التسجيل في هذه المنصة، وتوثق المتجر الإلكتروني، لتضم انضمامه إلى المنصة، وتوثيقه من وزارة التجارة السعودية، وحصوله على ختم جودة معروف، حتى تحميه من الاحتيال والنصب، أو التطفل.

إصدار السجل التجاري

نقدم لك نصيحة أخرى لكي تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من هذه الخدمة، هي استخراج السجل التجاري للمتجر، لتحصل على الشهادة الذهبية التي تمنحها معروف لك، ولن تمنح معروف هذه الشهادة الذهبية، إلا بعد السجل التجاري، هذه الخدمة تمنحك سجل تجاري موثوق أيقوني، ما يجعله يتفوق على المتاجر الأخرى.

توثيق حسابك عبر مواقع التواصل الاجتماعي

يمكنك أن تستغل الخدمة في أن توثق جميع حساباتك عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوم وتويتر وسناب شات وانستاجرام، وهذا يزيد من انتشار التجارة على نطاق أوسع بين العملاء المستهدفين، فأنت تعلم أن الكثير من العملاء يقضون معظم اليوم أمام هذه المنصات.

استغل شارة توثيق معروف عند التسويق

أهم طرق استخدام هذه المنصة في زيادة مبيعاتك وثقة العملاء بك، وتحسين تجربة الاستخدام، هو أنه يمكنك استغلال شارة معروف، في أن تنظم الحملة الدعائية للنشاط التجاري، هذا يعزز ثقة العملاء بك.

أسئلة شائعة

كم سعر توثيق معروف؟

الخدمة مجانية تماما، ولكن يجب أن يتواجد سجل تجاري أو وثيقة عمل حر.

كيف اعرف ان الشخص مسجل في معروف؟

ادخل على موقع منصة معروف، وستظهر أمامك أيقونة اكتب اسم المتجر أو الحساب، لتعرف هل مسجل أم لا.

هل التسجيل في معروف يغني عن السجل التجاري؟

لا، ليست بديل عن السجل التجاري التجاي، فيجب أن تفتح حسابا بنكيا، وتصدر شهادة نشاط تجاري، عبر شبكة الإنترنت.

أهمية ومميزات وعيوب التسجيل في معروف لتجارتك الإلكترونية وكيفية التسجيل في المنصة في خطوات بسيطة، ولماذا لا تغني هذه الوثيقة عن السجل التجاري؟

Open chat
سوف نقوم بالإطلاع على متجركم وضع خطة عمل كاملة له وفحص أهم المنافسين وسيقوم أحد مسؤلينا بالرد عليكم خلال 24 ساعه خلال أيام العمل من الأحد الى الخميس .