إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك

إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك

إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك للحصول على أفضل النتائج من خلال اتباع العديد من الخطوات الهامة والتي تساهم في إتمام الحملات بالشكل الملائم للتسويق الإلكتروني، وهو الأمر الملائم لجميع المجالات التي يتم تسويقها من خلال المنصة، يجب أن يتم التعرف على أهم الأساسيات التي يمكن اتباعها حتى تتم العملية التسويقية بنجاح مع تطوير العمل التجاري في ظل المنافسة الشرسة بين الكثير من العلامات التجارية المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك.

إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك

هناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتم اتباعها حتى يتم إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك ويكون أهمها كالتالي:

تجسس على المنافسين

يجب أن يتم دراسة السوق الخاص بمجالك مع التعرف على المنافسين ومشاهدة الحملات الإعلانية الخاصة بهم:

  • يساهم ذلك في التعرف على نقاط القوة والضعف مع التفكير خارج الصندوق حتى يتم الحصول على رد فعل قوي من الجمهور، مع ضرورة قراءة التعليقات الخاصة بالمتابعين بصورة مستمرة.
  • يتيح الفيس بوك التعرف على الإعلانات التي تخص المنافسين وذلك من خلال البحث عن الصفحة الخاصة بالمنافس والدخول عليها مع الانتقال إلى مكتبة الإعلانات، وسوف يتم التعرف على الحملات الإعلانية التي تمت من خلال الصفحة وذلك بشكل مجاني 100%.
  • يوجد العديد من الأدوات المتخصصة لهذا الغرض وتأتي مثل bigspy وpoweradspy وadspy وadespresso.

حدد الهدف الخاص بالحملة الإعلانية

يغفل الكثيرون عن هذه الخطوة أثناء إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك والتي يجب أن تتم قبل البدء في الحملة الإعلانية، ويتم فهم تلك النقطة بصورة خاطئة حيث يفسرها البعض بأن هذا التحديد يرمز إلى زيادة عدد المبيعات أو الأرباح المادية.

ويكون الهدف من هذه الخطوة هو تحديد مدى التفاعل أو النقرات أو الزيارات أو المشاهدات، يجب أن يتم توضيح الهدف من خلال خيارات Adset وأن يكون هذا الهدف محدد مثل تحقيق 5000 نقرة وغيرها، كلما كان الهدف من تلك الحملة الإعلانية محدد زادت نسبة تحقيقه.

حدد الميزانية المناسبة للحملة الإعلانية

يجب أن يتم الاهتمام بوضع الميزانية الملائمة لتلك الحملة، مع ضرورة أن يكون الهدف متوافق مع تلك الميزانية ومراعاة أن يكون الأمر متوازن ومنطقي، مع وضع التجربة بعين الاعتبار حيث يتطلب الأمر العديد من التجارب لإنشاء الإعلانات وتحقيق المطلوب منها.

الاعتماد على التفكير خارج الصندوق

ضرورة الالتزام بأفكار خارج الصندوق أثناء إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك للحصول على محتوى يجذب انتباه مشاهدي الحملة الإعلانية، وهي من المهارات التي يجب أن يتم تعلمها وإظهارها بصورة واضحة وسلسة وهو الأمر المطلوب حتى تنجح الحملة الإعلانية بفرق كبير عن المنافسين، يجب أن يتم الوصول إلى الأفكار التي يتبناها المنافسين واكتساب خبرة كبيرة من خلال التعرف على أفضل الإعلانات في مجالك.

كتابة محتوى تسويقي احترافي

يجب إنشاء محتوى تسويقي بمهارة يحقق الربح من خلال الحملة الإعلانية، وهو أمر ليس بالسهل أو الهين حيث يجب أن يتم كتابة محتوى يتناسب مع الدراسة التي تمت حول المجال مع فهم العميل المستهدف واللعب على الأوتار الحساسة لديه، وتحتاج هذه الرسائل التسويقية إلى التجربة حتى يتم التأكد من قدرتها على تحقيق الربح من خلال اتباع الخطوات التقنية لإنشاء المحتوى المطلوب.

اختر صور ملفتة للحملة الإعلانية

دعم إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك بالصور التي تتناسب مع الأفكار التي تحتوي عليها، وتعد من الشروط اللازم توافرها حتى تجذب الانتباه على الفيس بوك، ويرجع أهمية هذا الأمر إلى رؤية تلك الصور في البداية قبل قراءة المحتوى.

مع ضرورة اختيار اللون الذي يأتي مغاير للون المنصة حتى يظهر بالشكل الأفضل، ومن أهم الصور التي تجذب الانتباه الخاصة بالأشخاص أو المشاهير أو التي تحتوي على أمور غريبة حيث تساهم في تحقيق نتائج قوية ورائعة.

التجربة هي الأهم

يتبع محترفي الإعلانات على الفيس بوك أسلوب التجربة حتى يتم إنشاء حملة إعلانية ناجحة، حيث يجب أن يتم تجربة أكثر من محتوى مرئي أو تسويقي للتعرف على النتائج والتأكد من أنها ملائم لطبيعة الحملة الإعلانية، كما أن تلك التجربة تتيح التعرف على التكلفة المبدأية للحملة وكيفية زيادة الربح.

إعادة الاستهداف مع الـ scaling

يمكن العمل على إعادة الاستهداف مرة أخرى أثناء إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك من خلال بناء جمهور مخصص للحملة الإعلانية، وذلك لزيادة أعداد المشاهدات والنقر والحصول على المتابعين ويعد هذا القسم الأول.

ويتعلق القسم الثاني بعملية الـ scaling التي تتعلق بالمرحلة السابقة، ويحدث ذلك عند إنشاء أكثر من إعلان وإيقافهم مع الإبقاء على حملة واحدة فقط ناجحة، وهو الأمر الذي يتيح تقسيم الحملة إلى عدة حملات تساهم في الانتشار.

قياس نتائج الحملة الإعلانية

يجب أن يتم التعرف على المعايير الخاصة بنجاح الحملة الإعلانية مع العمل على قياس النتائج مع متابعتها على النحو المطلوبة، مع مراعاة مراقبة البيانات وهو الأمر الذي تم من خلال المحترفين والتعرف على الأرقام وتحليلها لتحديد أوقات زيادة الميزانية الخاصة بالحملة أو عدم جدواها وإيقافها وإجراء التعديلات التي تساهم في إطلاقها من جديد.

تعد من الخطوات الهامة التي يجب أن توضع في عين الاعتبار عند العمل على إنشاء حملة إعلانية تحقق النجاح، ويأتي التحليل ضمن الخطوات التسويقية الملائمة يتم من خلال الكثير من الأدوات المتطورة التي تساهم في إتمام تلك الخطوة بكل سهولة وفي أسرع وقت.

أنواع الحملات الإعلانية على الفيس بوك

هناك عدة أنواع من الحملات الإعلانية على منصة فيس بوك تتيح للأفراد والشركات والعلامات التجارية المختلفة الترويج لخدماتها ومنتجاتها بصورة فعالة ويكون أهم تلك الحملات كالتالي:

  • الحملات الإعلانية النصية التي تساهم في العرض بصورة مباشرة على الأخبار الخاصة بجميع المستخدمين وتشتمل على الصور والمحتوى النصي ويمكن اللجوء إلى الفيديوهات،  كما يمكن تحديد الجمهور المستهدف بناءًا على العمر والمكان والاهتمامات الخاصة بهم.
  • الإعلانات المنبثقة Popup التي تظهر على شكل نوافذ منبثقة عند زيارة المستخدمين لموقع معين أو تطبيق محدد.
  • الإعلانات الديناميكية التي تسمح بعرض منتجات معينة للمستخدمين الذين أظهروا الاهتمام بنوع محدد من المنتجات في الموقع الإلكتروني.
  • الإعلانات المصممة لتطبيقات الهواتف الذكية والتي يتم عرضها على التطبيقات المختلفة التي تقوم باستخدام منصة فيس بوك للإعلانات.

إدارة الحملات الإعلانية عبر الفيس بوك من الأمور الهامة التي يجب أن يتم الاهتمام بها عند الرغبة في الحصول على الكثير من العملاء عند إتمام تلك الحملات الإعلانية، حيث تعد من أهم الطرق لزيادة المبيعات والأرباح.

اقرأ أيضا: أفضل شركات التسويق الإلكتروني في السعودية عام 2024

كيف ادخل على مدير الاعلانات في الفيس بوك؟

يمكنك الانتقال إلى مدير الإعلانات من خلال الضغط على إنشاء حتى يتم البدء في الاستخدام، مع تحديد النظرة العامة على الحساب أو الحملة الإعلانية أو الإعلانات الخاصة بإدارة الأصول مع عرض النتائج من خلال أعمدة تقبل التخصص.

ما هي انواع الحملات الاعلانية؟

يوجد عدة أنواع للحملات الإعلانية على الفيس بوك مثل النصية والمرئية والمستهدفة والتسويقية والخاصة بالتوعية.

ما هي طرق الدفع في فيسبوك؟

تتوافر عدة طرق للدفع لإتمام الحملات الإعلانية على الفيس بوك وتتمثل في بطاقات الخصم والإئتمان والـ PayPal والحياب البنكي وطرق الدفع المحلية.

يمكنك التعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بإدارة الحملات الإعلانية على الفيس بوك حتى تحقق النجاح في أسرع وقت من خلال التواصل مع المتخصصين لدينا عبر تطبيق الواتس اب

Open chat
سوف نقوم بالإطلاع على متجركم وضع خطة عمل كاملة له وفحص أهم المنافسين وسيقوم أحد مسؤلينا بالرد عليكم خلال 24 ساعه خلال أيام العمل من الأحد الى الخميس .